الصفحات

الاثنين، 10 يوليو 2017

دلالات استضافة السعودية لقمة الـ20



مختص يؤطر لدلالات استضافة السعودية لقمة الـ20 والاستفادة ودحر المغرضين






قال: تؤكد مكانة المملكة المرموقة والمتميزة التي وصلت إليها.. "أيقونة عالمية كبرى"

A A A

1
2,764
أكد متخصص أن استضافة المملكة العربية السعودية لقمة الدول العشرين دليل على المكانة المرموقة والمتميزة التي وصلت إليها المملكة، وأننا أصبحنا أيقونة عالمية كبرى.
وأوضح وكيل كلية إدارة الأعمال للتطوير والجودة بجامعة الأمير سطام الدكتور أحمد سهيل عجينة، لبرنامج "أخباركم" على قناة "المجد"، أن "وجود المملكة في قمة 2020 دليل على ثقة الاقتصاد العالمي والدول في مكانة وقوة الاقتصاد السعودي، وأن الرؤية السعودية تسير في الاتجاه الصحيح".
وأضاف: "ثقة الدول الأعضاء في المملكة ومكانتها الاقتصادية والسياسية ومكانتها في العالم العربي والإسلامي، أعطى ثقلاً وإيماناً بدور المملكة"؛ مشيراً إلى أن "المنتدى أو القمة تضم الدول الأعضاء فيها 80% من الإنتاج العالمي وحصة تجارة 75% وثلثي سكان العالم".
وذكر أن "من المهم الآن كيف نستفيد الاستفادة المثلى من هذا الحدث وهذا هو التحدي الذي يواجهنا"؛ مبيناً "وجودنا في القمة إنجاز، والإنجاز الثاني هو الاستفادة القصوى تسويقياً من هذا الحدث لتسويق المملكة عالمياً كعلامة تجارية وتغيير الصورة النمطية للسعودية".
وأردف: "نحن نعلم أنه في الأحداث الكبرى مثل هذه، تتجه نظرات العالم نحو السعودية، ولا شك أن هناك قليلاً من وسائل الإعلام المغرضة تهدف للنيل من المملكة قبلة المسلمين".



وقال "عجينة": علينا دور كبير في إنشاء محتوى إعلامي يُبنى بلغات مختلفة للتعريف بالمملكة، تقوم عليه جهات عدة أهمها: (الهيئة العامة للاستثمار، والهيئة العامة للسياحة، ووزارة الخارجية، والملحقات الثقافية)؛ لتعزيز الصورة النمطية للسعودية، وكيف نستطيع أن نثبت للعالم كله ما هي توجهات وسياسات السعودية ونقاط قوة المملكة.
goo.gl/fHncEh  لقراءة الخبر م صحيفة سبق 


لمشاهدة الفيديو 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق